عرض مشاركة واحدة
   
غير مقروء 10-14-2011, 09:08 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مدير عام

الصورة الرمزية سعود بن نويمي

إحصائية العضو






سعود بن نويمي is on a distinguished road

 

سعود بن نويمي غير متواجد حالياً

 


المحادثة: 60
المنتدى : تغذية من المواقع
افتراضي ثقافي / حضور كثيف للمهرجان التراثي الثاني " الخرج .. سياحة وتراث"

الخرج 16 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 14 أكتوبر 2011 م واس شهد المهرجان التراثي الثاني " الخرج .. سياحة وتراث" المقام بقصر الملك عبدالعزيز التاريخي في مدينة السيح ، وتنظمه...


الخرج 16 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 14 أكتوبر 2011 م واس
شهد المهرجان التراثي الثاني " الخرج .. سياحة وتراث" المقام بقصر الملك عبدالعزيز التاريخي في مدينة السيح ، وتنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالخرج توافد أعداد كبيرة من الزوار من المواطنين والمقيمين حيث امتلأت القرية التراثية بأجنحتها المختلفة التي تقدم موروثاتها الشعبية وتنوع عروضها من خلال إبراز التراث والعادات إلى جانب المعروضات الأثرية التي تشمل أدوات الزراعة والحراثة القديمة وأدوات الطهي والأكلات الشعبية والملبوسات الرجالية والنسائية والحلي والقلائد ومختلف المعروضات التراثية.
واطلع الزوار على معرض مجموعة الخرج للتصوير الضوئي كما اطلعوا على أجنحة الجهات الحكومية المشاركة وما تقدمه من عروض توثيقية ورصد لأهم الانجازات التنموية التي تشهدها الخرج في جميع المجالات .
ويشتمل المهرجان على العديد من البرامج والفعاليات التراثية والترويحية والعروض الفلكلورية , وخيمة لاستقبال كبار الشخصيات والوفود والزوار في مقر المهرجان بقصر الملك عبدالعزيز التاريخي في حي العزيزية وسط مدينة السيح.
وعبر العديد من الزوار عن إعجابهم وفخرهم بما شاهدوه على أرض قصر الملك عبدالعزيز التاريخي ووصفوا المهرجان بأنه من أهم العروض التراثية والثقافية على مستوى المملكة ويسهم في نقل صورة حقيقية عن تراث الخرج وموروثها الحضاري.
ويستقبل المهرجان غدا الوفود الطلابية التي تمثل مدارس التعليم العام في الخرج ليستعيدوا ما كان عليه الآباء والأجداد وكيف عاشوا وصنعوا من خامات البيئة المحيطة بهم آنذاك مقومات الحياة الكريمة في المسكن والملبس والزراعة والتنقل وغيرها .
// انتهى //
18:27 ت م
فتح سريعhttp://www.spa.gov.sa/details.php?id=934116







التوقيع

رد مع اقتباس