عرض مشاركة واحدة
   
غير مقروء 11-11-2012, 12:04 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مراقب عام

إحصائية العضو






العمدة will become famous soon enough

 

العمدة غير متواجد حالياً

 


المحادثة: 0
المنتدى : تغذية من المواقع
افتراضي سياسي / جمال بن عمر : العملية السياسية الجارية في اليمن تقدمت بشكل كبير

صنعاء 26 ذو الحجة 1433 هـ الموافق 11 نوفمبر 2012 م واس أكد مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر أن العملية السياسية الجاري تنفيذها في اليمن...


صنعاء 26 ذو الحجة 1433 هـ الموافق 11 نوفمبر 2012 م واس
أكد مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر أن العملية السياسية الجاري تنفيذها في اليمن تقدمت فعلياً وبشكل كبير .
وأشار في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية اليوم إلى أن اليمن يسير الآن في تنفيذ المرحلة الثانية من بنود المبادرة الخليجية وبصدد الإعداد لمؤتمر الحوار الوطني ، والعمل على إعادة صياغة الدستور والدخول في انتخابات خلال شهر فبراير من العام 2014م .
ولفت المبعوث الأممي الانتباه إلى أن التحديات لا تزال قائمة رغم التحسن والتقدم في العملية السياسية ، ومن أبرزها التحديات على المستويات الأمنية والاقتصادية والسياسية ، لكنه توقع نجاح العملية السياسية إذا تعاونت الأطراف السياسية في البلاد .
ووصف بن عمر اللقاءات التي يجريها حاليا في العاصمة المصرية القاهرة مع عدد من قيادات فصائل الحراك الجنوبي بأنها " جدية وبناءة ", مشيرا إلى أن هدفها إيجاد صيغة من أجل مشاركة الحراك الجنوبي في الحوار الوطني ، وسبل معالجة القضية الجنوبية في هذا الإطار , مبينا أن عدداً كبير من قيادات الجنوبية وفصائل الحراك عبرت منذ البداية عن اتفاقهم للدخول في الحوار بشكل مبدئي ، وأن النقاش الذي يدور معهم حالياً يتركز حول تفاصيل تنظيم الحوار والقضايا التي تتعلق بإجراءات إعادة بناء الثقة .
وجدد المستشار الأممي دعوته لكل الأطراف اليمنية الدخول في الحوار السياسي بدون شروط مسبقة ، مؤكدا أن المجتمع الدولي سيساند أي حلول يتم الاتفاق عليها .
وأوضح أن مجلس الأمن سيعقد جلسته حول اليمن في 28 من شهر نوفمبر الجاري لمناقشة التقرير الذي سيقدمه والمتضمن العديد من الأفكار المطروحة في الساحة السياسية اليمنية .
// انتهى //
11:57 ت م
فتح سريع http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1047471







التوقيع

يا قارئ خطي لا تبكي على موتــــي فاليوم أنا معك وغداً في التراب
و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـاليت كـل من قـرأ خطـي دعالي بالرحمه والمغفره عسى أن يرحمنى ربى ويغفر لى ذنوبى
بدعائه......
رد مع اقتباس